فدى باسيل | التلفزيون العربي

فدى باسيل

فدى باسيل

| مقدمة برنامج العربي اليوم

فدى باسيل هي أول مذيعة تطل على جمهور شاشة التلفزيون العربي، في أول بثّ مباشر على القناة، من خلال برنامج العربي اليوم، في 25 يناير 2015. 
قبل انضمامها لأسرة العربي، تألقت فدى في هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عربي خاصة و أنها قدمت أول نشرة أخبار على القناة عام 2008. لم يقتصر دورها على تقديم نشارات الأخبار فحسب بل استطاعن ان تبرز مهاراتها الحوارية بتقديمها البرنامج المسائي الرئيسي في الـ"بي بي سي" البرنامج الإخباري اليومي "العالم هذا المساء".
كما عملت فدى كرئيسة تحرير في قسم الأخبار ومقدمة في قناة "اي ان بي"، ومنتجة برامج في الـ "ال بي سي"، وصحفية في "اي ار تي".
خلال مسيرتها المهنية، كان لفدى الحظ في اذاعة و تقديم الأخبار العاجلة حول العالم بما في ذلك الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتنصيب أوباما رئيسا للولايات المتحدة. ليس هذا فحسب بل فرضت فدى نفسها على ساحة الإعلام العربي بمهنيتها فاستطاعت أن تحاور كبار السياسيين مثل الرئيس العراقي السابق فؤاد معصوم، والسياسي التونسي رشيد الغنوشي والمرشح السابق لرئاسة جمهورية مصر، عبد المنعم أبو الفتوح. 
وعلى صعيد الشخصيات العامة فتمكنت فدى من محاورة العديد من المشاهير العالميين، منها المقابلة المثيرة للجدل مع جورج كلوني حول الصراع في دارفور ومستقبل السودان.
بالنسبة لها عملها في الصحافة ليس مجرد برنامج آخر تقدمه بل أن للإعلام دور هام في تمكين الشعوب للتعبير عن حاجاتها وهمومها، ونقل الخبر كما هو، خاصة بعدما شهدت آثار الحرب على بلدها لبنان.
فدى حاصلة على شهادة العلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.

القائمة البريدية