هالة شكر الله: التنازل عن الجزيرتين لابد أن يخضع إلى استفتاء شعبي حقيقي بعيدا عن اتخاذ القرارات في الخفاء | التلفزيون العربي
16/04/2016

هالة شكر الله: التنازل عن الجزيرتين لابد أن يخضع إلى استفتاء شعبي حقيقي بعيدا عن اتخاذ القرارات في الخفاء

#بتوقيت مصر#الحكومة المصرية#الجماهير المصرية

أكدت رئيسة حزب الدستور سابقاً هالة شكر الله، في اتصال أجراه معها بتوقيت مصر، أن مظاهرات ""جمعة الأرض"" التي خرجت في مصر أمس، ما هي إلا ردة فعل تراكمي من الغضب الشديد الذي عبَّرت عنه الجماهير؛ بسبب ما وصل إليه البلد؛ لاسيما بعد أن سمع الشعب خبر التنازل عن جزيرتي ""تيران وصنافير"" اللتان تنتميان إلى أرض مصر وشعبه، الذي ضحى بدماء أبنائه من أجل تلك الأرض.

وأوضحت شكر الله، أن الشعور بعدم الرضا والكبت الذي يتنامى منذ وقت طويل، والإحساس بعدم المشاركة في اتخاذ القرار إضافة إلى التهميش وانعدام حرية التعبير، إلى جانب انفراد الحكومة باتخاذ قرار ليس من حقها بل هو من حق الشعب، كل ذلك دعا إلى نزول الجماهير إلى الشوارع بتلقائية وعفوية وبدون أي تخطيط.

وأشارت إلى أن مظاهرات جمعة الأرض ليست عبارة عن تنفيس للغضب الشعبي الذي انتهى بعودة الجماهير إلى منازلهم، بل ستبقى قائمة تشكل نقطة استقطاب لغضب المجتمع حولها، كما أن الوثائق التي تحدثت عنها الحكومة هي عبارة عن رسائل بين بعض الأشخاص، لا ترتقي إلى مستوى كونها وثائق رسمية دولية.

وترى شكر الله، أن الحل يكمن في مشاركة الشعب في هذه القضية عبر استفتاء شعبي حقيقي، بعيدا عن اتخاذ القرارات في الخفاء فيما يخص الشعب ومستقبل الأجيال القادمة.

وعن رأيها في مستقبل هذه القضية، قالت شكر الله ""إذا لم تحدث استجابة من قبل الحكومة، لمطالب الجماهير المتمثلة بإشراكه في صنع القرارات المصيرية التي تخصه؛ فإن الاحتجاجات سوف تتصاعد بلا شك، لذا لابد من اتخاذ موقف جدي من قبل الحكومة في محاولة لتدارك الموقف، ولن نكتفي بمناقشة البرلمان للمشكلة؛ كوننا نعلم ماهية أعضاءه"".

الأكثر قراءة

القائمة البريدية