نيكولاس خوري يتحدث لـ "جو شو" عن تجربته في الكوميديا السياسية والاجتماعية الساخرة | التلفزيون العربي
05/03/2017

نيكولاس خوري يتحدث لـ "جو شو" عن تجربته في الكوميديا السياسية والاجتماعية الساخرة

استضاف برنامج الكوميديا السياسية الساخر ""جو شو"" الفنان الفلسطيني الأردني نيكولاس خوري للحديث عن تجربته في الكوميديا السياسية والاجتماعية الساخرة.

وتحدث خوري عن النقد السياسي للشخصيات العامة في الوطن العربي من خلال ""السكتشات الكوميدية""، وتناوله القضايا السياسية بنقد لاذع، والسخرية من المتاجرين بالقضايا الإنسانية والسياسية بشكل عام، بالإضافة إلى تناول القضايا الاجتماعية الحساسة كقضايا المرأة وغيرها.

ويعد نيكولاس من أوائل الشباب الذين بدأوا فن الكوميديا السياسية والاجتماعية الساخرة من خلال عروض ""استاند آب كوميدي"" في الوطن العربي، ثم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق انتشاراً واسعاً بين الشباب العربي.

يقول نيكولاس خوري عن بداياته: ""بدأت مع خرابيش كاتباً للسكتشات الكوميدية، ثم شجعني رجائي قواس على تقديم حلقة، ومن خلالهم كانت البداية"".

وتحدث خوري عن تجربته مع ""AJ+ عربي"" في برنامج ""السليط الإخباري""؛ حيث قال إن البرنامج أتاح له خبرة في مجال تقديم المحتوى الواضح المنظم، وأضاف إلى متابعيه الفلسطينيين والأردنيين مجموعة من الجمهور العربي بأعمار مختلفة عبر منصة تتناول كافة قضايا الوطن العربي والعالم.

وأشار خوري إلى أن الفرق بين خرابيش و""AJ+ عربي"" هو تقديم المادة والمحتوى ضمن سياسة تحريرية واضحة، وتوجه واضح للبرنامج، أما في خرابيش فقد ""كان المحتوى عشوائياً ولا يوجد سياسة تحريرية واضحة"".

أما السقف الذي يقف عنده خوري في المحتوى السياسي الساخر الذي يقدمه للجمهور العربي؛ فهو عدم استخدام الألفاظ البذيئة في هذا المتحوى، لأن هناك شرائح كثيرة من الشباب الصغير من المتابعين له على كافة المنصات، وهو يمثل منصة عالمية ويجب الالتزام بمعاييرها الأخلاقية.

وفي نهاية اللقاء وجَّه خوري نصيحة للشباب العرب المقدمين على فن الكوميديا الساخر بالقول إن ما يميز أي شخص هو طبيعة الموضوعات التي يتناولها ويقدمها، ويجب على كل شاب أن يتخصص في المجال الذي يجد نفسه فيه، وإن اختار أي مجال فيجب عليه أن يقرأ عنه الكثير؛ ليكون أكثر إبداعاً فيه.

الأكثر قراءة

القائمة البريدية