مصر: نقابة الصحفيين تحيل خالد صلاح للتحقيق | التلفزيون العربي

مصر: نقابة الصحفيين تحيل خالد صلاح للتحقيق

14/09/2017
قرر مجلس نقابة الصحفيين إحالة الصحفي خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، إلى لجنة التحقيق النقابية، على خلفية فصل صحفيين من الجريدة.

قرر مجلس نقابة الصحفيين إحالة الصحفي خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، إلى لجنة التحقيق النقابية، على خلفية فصل صحفيين من الجريدة.

وقدم ثلاثة صحفيين من جريدة اليوم السابع شكوى رسمية لنقابة الصحفيين، قالوا فيها إن: "رئيس التحرير خالد صلاح أدعى أن عبد الفتاح السيسي هو المالك الجديد لصحيفة اليوم السابع، وهو من طالب بفصلهم".

بدورها، أصدرت الجريدة بياناً ردت فيه أن "المستشار القانوني للجريدة سيتخذ إجراءات ضد الصحفيين بتهمة التآمر مع وسيلة إعلامية تابعة لحزب الله اللبناني"، في تلمح لنشر جريدة "الأخبار" اللبنانية خبراً عن طرد الصحفيين.

من جهتها، طلبت نقابة الصحفيين من خالد صلاح حل الأزمة مع الصحفيين بشكل ودي، ولم يلق الطلب أي استجابة، ما دفع النقابة إلى إحالة صلاح للتحقيق.

وأكد الكاتب الصحفي وعضو مجلس نقابة الصحفيين، عمرو بدر، أن قرار إحالة الصحفي خالد صلاح إلى لجنة التحقيق اتخذ بإجماع أعضاء ومسؤولي نقابة الصحفيين بمن فيهم السيد النقيب شخصياً.

وأوضح بدر أن النقابة أصدرت قراراً يوم 15 آب/أغسطس يقضي بإحالة الموضوع إلى لجنة التسويات، وحاولت النقابة التواصل مع إدارة الجريدة في محاولة لحل الأزمة ودياً، وتم تجاهل القرار من قبلهم، ما دفع بالنقابة لإحالة صلاح للتحقيق.

وأضاف بدر في مداخلة هاتفية مع برنامج "بتوقيت مصر" أن قرار فصل الصحفيين جاء بسبب رغبتهم في التعبير عن آرائهم على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً في قضية جزيرتي تيران وصنافير، بحسب البيان الصادر عنهم.

وأشار الكاتب إلى أن خالد صلاح سيستدعى للمثول أمام النقابة، لعرض الشكاوى الموجه ضده بالتفصيل، وبناء على التحقيق سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، فإما حفظ التحقيق (في حال إثبات أن المفصولين ليس لهم الحق) أو إحالة صلاح لمجلس التأديب والذي يبداً بتوجيه لوم للزميل وصولاً لشطب اسمه من النقابة.

الأكثر قراءة

القائمة البريدية