مستشفى أبو الريش للأطفال: الميزانية لا تكفي ثلث الاحتياجات | التلفزيون العربي
15/10/2016

مستشفى أبو الريش للأطفال: الميزانية لا تكفي ثلث الاحتياجات

#مصر#أطفال#مستشفى أبو الريش#بتوقيت مصر

قالت الدكتورة هالة فؤاد، مديرة مستشفى أبو الريش سابقاً: إن ""الميزانية المخصصة لمستشفى أبو الريش لا تكفي ثلث الاحتياجات""، موضحة أنها طالبت وزارة المالية وعدة جهات حكومية بزيادة الميزانية الخاصة لمستشفى أبوالريش دون استجابة من طرفهم.

وأضافت هالة أن للمستشفى أهمية كبيرة، إذ تعد مقصداً للكثير من أطفال مصر من جميع المحافظات، لأنها تحتوي جميع التخصصات الدقيقية الخاصة للاطفال بما فيها الباطنية والجراحية، لافتة إلى أن الأسرة الموجودة لا تكاد تستوعب أعداد الأطفال، فيما يأتي التعويض الحاصل عن طريق تبرعات أهل الخير ورجال الأعمال والمنظمات.

وقالت الطبيبة إنها اكتشفت خلال فترة إداراتها للمستشفى الكثير من الخلل والبيروقراطية، بما يخص تعامل الحكومة مع المتطلبات والتي قد تمتد لسنوات، علاوة عن أن القنوات التلفزيونية تطلب مليون جنيه لإذاعة إعلان ترويجي للتبرع، في الوقت الذي تعاني فيه المستشفى من تدني الميزانية.

وفي ختام حديثها مع برنامج ""بتوقيت مصر"" أكدت د.فؤاد أن تدهو الحالة الاقتصادية الحالية في مصر، ساهمت بشكل كبير في نقص الأموال وزيادة احتياجات المستشفى، لا سيما بسبب ارتفاع الدولار وما تبعه من غلاء الأسعار.

وتأسست مستشفى أبو الريش بمنحة من الحكومة اليابانية، وتستقبل سنوياً أكثر من ٣٨٠ ألف طفل، وتقيم حوالي ٤٨٠ عملية قلب مفتوح وأكثر من 3000 جراحة طوارئ للأطفال في السنة، بأقل نسبة تبرعات في مصر.

يذكر أن الفنان طارق منتصر تبرع ببعض لوحاته، ليتم بيعها فى مزاد تقيمه جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية لصالح مستشفى أبو الريش، يوم الأربعاء 19 أكتوبر المقبل. 

الأكثر قراءة

القائمة البريدية