مبادرة “أمان” تطلق حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة | التلفزيون العربي
26/11/2016

مبادرة “أمان” تطلق حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

أطلقت مبادرة “أمان” حملة توعوية تهدف إلى مناهضة العنف ضد المرأة، والحدّ من انتهاكات العنف الجنسي التي تتعرّض لها النساء في مصر، خلال الفترة ما بين 25 نوفمبر/تشرين الثاني و10 ديسمبر/كانون الأوّل، تزامناً مع الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة “الستة عشر يوماً البرتقالية”.

وانطلقت الحملة بدايةً من الساعة 12 ظهراً بتوقيت القاهرة من يوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر/تشرين الثاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عبر نشر معارف حقوقية ومواثيق أممية تؤكد على الحقوق الإنسانية العالمية اللصيقة، وإبراز أهمية وضرورة مناهضة العنف ضد المرأة حول العالم من خلال الوسم (الهاشتاج): “#أمانها_أمانك”.

وترتكز الحملة على إعادة نشر المواثيق والاتفاقات الدولية ذات الصلة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان من أجل التأكيد على تلك الحقوق، غير قابلةً للتفضيل أو المساومة أو الإنكار، فضلاً عن محاربة جرائم التحرش الجنسي من خلال نشر التعريفات المتعلقة بأنماط وصور التحرش الجنسي التي تستهدف النساء والفتيات في مصر، وطرق المواجهة لها.

وفي هذا الخصوص، قالت المديرة التنفيذية لمركز “مساواة” جانيت عبد العليم، في اتصالٍ مع برنامج “بتوقيت مصر”، على شاشة “التلفزيون العربي”، إن حملة هذا العام تستهدف الذكور المتحرشين والذكور السلبيين الذين يشاهدون المتحرشين ولا يمنعوهم.

وأكدت عبد العليم أن التحرش لم يعد ظاهرة بل أصبح جريمة وهو بحاجة لتظافر جميع الجهود للقضاء عليه.

يشار إلى أن حملة “أمان” تسعى إلى نشر رسائل تخاطب الرجال والشباب لتشجيعهم وحسهم على الإشتراك في مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة من خلال تفاعلهم في المجتمع، ومطالبة القائمين بالعنف على التوقف الفوري لهذه الانتهاكات والجرائم المستمرة ضد النساء.

الأكثر قراءة

القائمة البريدية