لندن مستعدة لدفع أكثر من 30 مليار يورو في إطار الخروج من الاتحاد الأوروبي | التلفزيون العربي

لندن مستعدة لدفع أكثر من 30 مليار يورو في إطار الخروج من الاتحاد الأوروبي

07/08/2017
ذكرت صحيفة "صندي تلغراف" البريطانية نقلًا عن ثلاثة مصادر داخل الحكومة البريطانية أن لندن مستعدة لدفع ما يصل إلى 40 مليار يورو في إطار السعي للتوصل لاتفاق المغادرة من الاتحاد الأوروبي.
#الاتحاد الأوروبي#بريطانيا

ذكرت صحيفة "صندي تلغراف" البريطانية نقلًا عن ثلاثة مصادر داخل الحكومة البريطانية أن لندن مستعدة لدفع ما يصل إلى 40 مليار يورو في إطار السعي للتوصل لاتفاق المغادرة من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا لن تكون مستعدة لدفع المبلغ إلا في إطار اتفاق يتضمن توقيع اتفاقية تجارية مع الاتحاد الأوروبي.

وتتزاحم الملفات وتتراكم الخلافات ولم يبق كثير من الوقت على الموعد النهائي لاستكمال كافة إجراءات الانفصال مع حلول ربيع 2019، حيث يبحث كل طرف عن الخروج بأخف الأضرار وأقل التكاليف.

وفي ظل هذه المعادلة الصعبة يبدو أن عامل الوقت يداهم بريطانيا، حيث بدأت صحف بريطانية تتحدث عن ليونة في الموقف البريطاني الرافض لمطالب أوروبية بدفع فاتورة بمئة مليار يورو لتغطية التزامات لندن قبل إنهاء عضويتها.

ويرى مراقبون أن بريطانيا التي أفرزت انتخاباتها البرلمانية الأخيرة برلمانًا معلقًا وحكومة ضعيفة قد تخسر تحديَ ليِّ الأذرع مع الاتحاد الأوروبي، وتتحمل بذلك الجزء الأكبر من أعباء ما بعد الفراق.

وقال الكاتب الصحافي طارق النعيمات إن الرقم الذي طرحته بريطانيا يعكس أزمة داخلية في بريطانيا حيث لا إجماع على الخروج، بالإضافة إلى أن عامل الوقت ليس لصالحها، وإن لم تصل إلى نتيجة في ذلك فستخضع علاقاتها الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي لقرارات منظمة التجارة العالمية.

وأضاف النعيمات في مداخلة مع "العربي اليوم" أن الاتحاد الأوروبي يطلب أكثر من 100 مليار يورو وهذا هو الرقم المباشر الذي يجب أن تدفعه بريطانيا للخروج، ولكن هناك خسائر غير مباشرة على التجارة وحركة الأفراد والمؤسسات والنفوذ السياسي، وهذه الأشياء لا يمكن حسابها بالأرقام.

الأكثر قراءة

#إسرائيل#الاحتلال الإسرائيلي#السلطة الفلسطينية#الضفة الغربية#جيش الاحتلال#فلسطين#هنا فلسطين#يوميات الفلسطيني
#الأسرى#القدس#غزة#فلسطين#معاناة الأسرى#يوميات الفلسطيني

القائمة البريدية