لحية محمد صلاح التي تزعج صلاح منتصر | التلفزيون العربي
14/03/2018

لحية محمد صلاح التي تزعج صلاح منتصر

#كرة القدم#مصر#رياضة

 

وجه الكاتب المصري صلاح منتصر في مقال له بجريدة الأهرام، رسالة إلى اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، شدد فيها على أهمية أن يحلق نجم نادي ليفربول لحيته، مبررا ذلك أنها لا تتناسب مع سنه أو نجوميته، كما أنها "تضعه في سلة واحدة مع المتطرفين والمتزمتين، ومحبي الإرهابيين"، على حد قول الكاتب.

كما طالب منتصر اللاعب الدولي أن يعيد النظر في "تسريحة شعره"، والتي يراها غير جائزة بالنسبة لنموذج يحتذي به الشباب المصريين.

في نفس الوقت أشار بعض المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقال للكاتب منتصر قبل ثلاثة أيام من المقال سابق الذكر، تحت عنوان "محمد سلمان.. الأمير الذي أبهرنا"، والذي لم يأت فيه على ذكر لحية ولي العهد السعودي رغم أنها تتماثل تقريبا في طولها مع طول لحية محمد صلاح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صلاح منتصر ونصائحه الأبوية

وفي هذا السياق، قال الكاتب الصحفي آدم ياسين خلال لقائه مع برنامج "بتوقيت مصر" على شاشة التلفزيون العربي إنه من خلال متابعته للكاتب صلاح منتصر؛ وجد أنه دائما ما "يتسربل برداء الكاتب الناصح الأمين، أو الأبوي".

وأشار ياسين إلى مقال كتبه منتصر في العام 1991 تحت عنوان "أنت سيد قرارك"، والذي حكى فيه عن تجربته مع الإقلاع عن التدخين، ناصحا الطلاب يحذوا حذوه.

ورأى ياسين أن الدافع وراء كتابة تلك المقالة هو الخوف من تكرار تجربة اللاعب الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة، والذي يعد من أكثر اللاعبين المصريين شعبية.

يرى الكاتب الصحفي آدم ياسين أن الدافع وراء كتابة تلك المقالة هو الخوف من تكرار تجربة اللاعب الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة، والذي يعد من أكثر اللاعبين المصريين شعبية.

وتابع قائلا "كتاب السلطة يخشون من إعادة إنتاج مثل أعلى مصري لا يتبع أهواء السلطة المصرية، خاصة وأنه من الصعوبة بمكان توجيه النقد لمحمد صلاح مع كل تلك الانجازات التي يحققها".

وأرجح ياسين أن منتصر قام بكتابة المقال بعد جلسة جمعته مع أحد المسؤولين المصريين، والذي أسر له بتخوفات الدولة من أن يتحول صلاح لأبو تريكة آخر.

وتساءل ياسين عن أسباب عدم انتقاد منتصر لكثير من اللاعبين المصريين الآخرين من ذوي اللحى مثل اللاعب الدولي عبد الله السعيد، والذي يلعب في خط وسط النادي الأهلي المصري.

ردود فعل غاضبة

ما لبث أن نشر صلاح منتصر مقاله عن اللاعب الدولي محمد صلاح؛ حتى توالت ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي امتدت حتى نشرت بعض المواقع العالمية الناطقة بالإنجليزية أخبارا تتعلق بما كتبه منتصر.

ويرى الكاتب الصحفي آدم ياسين أن ردود الأفعال الغاضبة تلك ستكون بمثابة رادعا للدولة المصرية في المستقبل يمنعها من المساس بصلاح صاحب الشعبية الجارفة.

وقال ياسين إنه لا يظن أن وسائل الإعلام المحسوبة على النظام "من الغباء بمكان" أن تجاهر بعدائها لمحمد صلاح، لذا دفعوا بصلاح منتصر لفعل ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأشار إلى تصريح للإعلامي المصري مفيد فوزي، والذي قال فيه إنه مستعد أن يلعق حذاء السيسي ولا يعود خيرت الشاطر إلى الواجهة مرة أخرى، مضيفا أن هناك عددا من الصحفيين دأبوا على تملق السلطة يحبون أن يظهروا بشكل أبوي، وصلاح منتصر هو أحد هؤلاء.

ويستبعد ياسين أن يكون "التنميط" والقولبة هما ما دفعا منتصر إلى كتابة المقالة، مرجحا أن "المزحات المتبادلة بين محمد صلاح ومحمد أبو تريكة أثناء تحليل الأخير لمباريات الدوري الإنجليزي هي ما دفعته إلى فعل ذلك، في إشارة منه إلى تخوف السلطات من أن يتحول صلاح إلى أبو تريكة جديد.

وأكد أن الدولة المصرية في أشد الحاجة أن يصبح صلاح مؤيدا للدولة المصرية، وخاصة قبل خوض المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم القادم في روسيا.

وأضاف، من الجلي أن صداقة صلاح مع أبو تريكة أزعجت السلطة المصرية، وهي التي تراقبها عن بعد بعين الريبة، على حد قول الكاتب الصحفي.

موسم استثنائي لصلاح

ويعيش صلاح موسما استثنائيا بعد انضمامه إلى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي قادما من روما الصيف الماضي.

وأحرز صلاح مع فريق ليفربول 33 هدفا في جميع المسابقات، 24 منهم في الدوري الإنجليزي ليتصدر بذلك قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع منافسه هاري كين، مهاجم فريق توتنهام.

كما كلل المصري محمد صلاح عاما استثنائيا له ولمنتخب بلاده بفوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لكرة القدم في 2017 متفوقا على السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند.

وقال صلاح عقب تسلمه الجائزة ”أهدي هذه الجائزة إلى كل أطفال مصر وافريقيا وأقول لهم لا تتوقفوا عن الأحلام ولا تتوقفوا عن الإيمان بأنفسكم. وكذلك أهدي هذه الجائزة لأسرتي التي ساندتني كثيرا وزملائي“.

 

الأكثر قراءة

#الأمم المتحدة#التحالف العربي#الحوثيين#السعودية#العربي اليوم#اليمن
#التلفزيون العربي#الجيش السوري#الجيش المصري#ثائر والي#جو شو#سوريا#مصر

القائمة البريدية