لأول مرة على التلفزيون العربي.. "ذئاب ارتيجات" من تولوز إلى الرقة | التلفزيون العربي

لأول مرة على التلفزيون العربي.. "ذئاب ارتيجات" من تولوز إلى الرقة

06/08/2017
"ذئاب ارتيجات" تحقيق استقصائي خطير ينفرد به التلفزيون العربي من داخل معاقل تنظيم الدولة في فرنسا والرقة، يكشف حقيقة "الأمير الأبيض" الرجل الأكثر غموضاً في فرنسا اليوم، ودور المخابرات الفرنسية المشبوه.

يقدم التلفزيون العربي فيلم "ذئاب ارتيجات" الذي يطرح رؤية جديدة من حيث الشكل، وقوة ومتانة وعمق المضمون، يعيد من خلاله فريق التلفزيون العربي طرح الأسئلة الأساسية حول المنتمين لتنظيم الدولة ويحاول تفكيك الأساطير والمبالغات بشأنهم. 

تم تصوير الفيلم بين كل من فرنسا وسوريا حيث معقل بعض المقاتلين الفرنسيين في الرقة السورية والأحياء التي خرجوا منها في تولوز الفرنسية.

يتعرف المشاهد من خلال الفيلم على وجوهٍ وأسماءٍ تعرض لأول مرة على شاشة عربية؛ من بين تلك الأسماء التي يتيح هذا التحقيق الاستقصائي فرصة الاطلاع على قصتها، أحد أكثر الرجال غموضاً وتأثيراً في الحركات الجهادية العالمية والمعروف فرنسيا باسم "الأمير الأبيض“.

ويكشف الفيلم عن أصول هذا الرجل العربية وكيف استطاع تجنيد عشرات الفرنسيين وإقناعهم بالحرب المقدسة ضد الغرب.

يستعيد الفيلم  أيضا حكاية "محمد المرّاح" قاتل الدراجة النارية، ويلتقي بأخيه عبد الغني المراح صاحب كتاب (أخي الإرهابي) في أول لقاء خاص وحصري مع وسيلة إعلام عربية. 

ومن بين الوجوه التي يستدعيها الفيلم من ذاكرة المشاهد وجه الطفل ريّان، أول طفل يستخدمه تنظيم الدولة في عملية قتل علني؛ حيث نعرض صوراً خاصة لم تنشر من قبل عن حياته في الرقة ومن ثم يتابع فريق البحث صلاته بمدينة تولوز الفرنسية ليطرح التساؤل الكبير: ماذا أعدت الحكومة الفرنسية للعائدين وخاصة الأطفال من أمثال ريان؟.

في متن الفيلم لقاء مع "نيكولاس هنان" الصحفي الفرنسي الذي قضى أحد عشر شهراً مختطفاً لدى تنظيم الدولة في الرقة. 

ويشار إلى أن الفيلم هو الأول ضمن سلسلة تحقيقات تلفزيونية استقصائية يقدمها التلفزيون العربي ضمن برنامجه الشهري الجديد "شيفرة".

يعرض الفيلم يوم الإثنين الموافق 7 أغسطس/آب 2017، في تمام الساعة 22:03 بتوقيت مكة المكرمة، 19:03 بتوقيت غرينتش.

 

الأكثر قراءة

القائمة البريدية