لأول مرة بعد ثلاثين عامًا.. التلفزيون العربي يعرض صورة المشتبه به في اغتيال ناجي العلي | التلفزيون العربي

لأول مرة بعد ثلاثين عامًا.. التلفزيون العربي يعرض صورة المشتبه به في اغتيال ناجي العلي

28/08/2017
لأول مرة بعد ثلاثين عامًا يكشف التلفزيون العربي صورة المشتبه به الأول في عملية اغتيال الفنان الفلسطيني ناجي العلي في لندن ضمن حلقة خاصة من البرنامج  الوثائقي "كنت هناك" تعرض يوم الخميس

لأول مرة بعد ثلاثين عامًا يكشف التلفزيون العربي صورة المشتبه به الأول في عملية اغتيال الفنان الفلسطيني ناجي العلي في لندن ضمن حلقة خاصة من البرنامج  الوثائقي "كنت هناك" تعرض يوم الخميس 31 آب/ أغسطس الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش، 19:30 بتوقيت مكة المكرمة.

ويعتبر رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي سليم العلي الذي تميز بالنقد اللاذع في رسوماته من أهم الفنانين الفلسطينيين الذين عملوا على ريادة التغيّر السياسي باستخدام الفن كأحد أساليب التكثيف، وله أربعون ألف رسم كاريكاتوري، اغتاله شخص مجهول في لندن عام 1987م.

ما أسفرت عنه التحقيقات البريطانية أن شابًا مجهولًا أطلق النار على ناجي العلي، وتمت العملية في لندن بتاريخ 22 يوليو عام 1987م فأصابه تحت عينه اليمنى، ومكث في غيبوبة حتى وفاته في 29 آب/ أغسطس 1987.

ولا يزال الغموض يكتنف عملية الاغتيال، ودفن العلي في لندن رغم طلبه أن يدفن في مخيم عين الحلوة بجانب والده وذلك لصعوبة تحقيق طلبه.

"كنت هناك" برنامج دراميٌّ وثائقيٌّ يستعيد أحداثًا سياسيّة وتاريخيّة هامّة في الشرق الأوسط وأوروبّا من خلال رواية شهود عيان لها، وعادةً ما تكون هذه الأحداث قد مثّلت لحظة فارقة وأحدثت تغييرات اجتماعيّة كبيرة على البلد الذي وقعت فيه.

ويقوم البرنامج بإعادة تركيب هذه الأحداث من خلال الاستماع إلى شهود عيان، وروايات أناس عاصروا هذه الفترة وأثّرت جذرياً في حياتهم، ويعرض ذلك بأسلوب درامي مدعم بالوثائق والتقارير الرسمية لدعم الشهادات المقدمة.

الأكثر قراءة

#الأكراد#البغدادي#العراق#العربي اليوم#تنظيم الدولة#داعش#سوريا
#التحرش الجنسي#العنف ضد المرأة#المرأة المصرية#حريات#حقوق المرأة

القائمة البريدية