خالد داوود معلقاً على قضية فساد القمح: وزير التموين يعيش في عالم أخر | التلفزيون العربي
07/08/2016

خالد داوود معلقاً على قضية فساد القمح: وزير التموين يعيش في عالم أخر

#قمح#مصر#بتوقيت مصر

أدان المتحدث باسم تحالف التيار الديموقراطي، خالد داوود بشكل واضح أداء وزير التموين المصري، خالد الحنفي بما يخص مكافحة الفساد على مدار السنوات الماضية. حيث نفى الوزير في لقاء له وجود مخالفات أو تلاعب في توريد القمح المحلي.

وقال داوود ""يبدو أن الوزير يعيش في عالم أخر"" لافتاً إلى أنه بهذه الطريقة يدعم شبكة الفساد في مصر.

وأوضح داوود خلال حديثه في برنامج ""بتوقيت مصر"" أن الفساد منتشر في مصر بجميع المجالات منذ أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك ومازال متواصلاً لليوم حتى بعد ثورة 25 يناير، مطالباً بضرورة التركيز على مكافحة الغش والفساد إلى جانب ترشيد الإنفاق الحكومي الذي يمثل حالياً بوابة للنهب العام.

وكان قد أصدر النائب العام المصري نبيل صادق قراراً ""بضبط وإحضار عدد كبير من أصحاب صوامع القمح، ومنعهم من السفر، والتحفظ على أموالهم، لتورطهم في جرائم الاستيلاء على توريدات القمح المحلي، بمبالغ قدرت قيمتها بـ533 مليون جنيه"" بحسب بيان صادر عن النيابة العامة مساء أمس الأحد.

وكشف البيان عن قيام المتورطين في ""اصطناع كشوف حصر بأسماء مزارعين وحائزين لأراض زراعية، وإثبات قيامهم بزراعة تلك الأراضي بمحصول القمح، وإثبات توريد تلك المحاصيل على خلاف الحقيقة للصوامع وشؤون التخزين"".

بدوره، أكد عضو مجلس النواب، طلعت خليل أن البرلمان المصري تصدى لواقعة فساد القمح من خلال لجنة تقصي حقائق ميدانية، نافياً الشكوك التي دارت حول اللجنة وفاعليتها، كما أشار إلى ضرورة تشكيل أكثر من لجنة للقضية.

وأوضح طلعت أن الكميات التي تم حصرها من القمح الفاسد لا تمثل 10% من الواقع، واصفاً المرحلة بأنها ""خطيرة""، وأنه لا يمكن التستر على أي مسؤول في قضية فساد القمح.

وأكد خليل ختاماً أن كل من يثبت تورطه في قضية الفساد سيحاسب بتهم جنائية وسياسية، وفقاً للقانون.

 

الأكثر قراءة

القائمة البريدية