"جو شو" يسخر من السيسي وفوبيا الدولة الفاشلة | التلفزيون العربي

"جو شو" يسخر من السيسي وفوبيا الدولة الفاشلة

12/08/2017
في هذه الحلقة من برنامج الكوميديا السياسية الساخر "جو شو" سخر الكوميديان المصري يوسف حسين من كيفية استجابة الإعلام لطلب الرئيس السيسي بتخويف الناس من فشل الدولة المصرية.

في هذه الحلقة من برنامج الكوميديا السياسية الساخر "جو شو" سخر الكوميديان المصري يوسف حسين من كيفية استجابة الإعلام لطلب الرئيس السيسي بتخويف الناس من فشل الدولة المصرية.

وخلال مؤتمر الشباب الأخير في الإسكندرية طالب الرئيس السيسي الإعلام المصري بتشكيل "فوبيا ضد إفشال الدولة المصرية"؛ وذلك من أجل إسكات الشعب وتكميم الأفواه؛ حتى لا يطالب بحقوقه المسلوبة، وكأن السيسي لا يعلم أن الدولة المصرية وصلت إلى مرحلة تدهور فيها الاقتصاد إلى مراحل غير مسبوقة، وأسعار المواد الغذائية الأساسية وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، بالإضافة إلى وصول التعليم والصحة إلى مستويات متدنية.

وبطريقته الساخرة استعرض "جو شو" استجابة الإعلام المصري لطلب السيسي في الوقوف ضد الحملات الإعلامية التي تريد أن تصدر للناس فكرة أن مصر فيها تعليم فاشل ومرافق صحية فاشلة...

وعرض "جو شو" التناقض في الإعلام المصري الذي حاول في الفترة الأخيرة الحديث عن المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعاني منها مصر، ويحاول بعد طلب الرئيس أن يوجه الرأي العام ضد إسقاط الدولة أو محاولة إيهام الناس أنها دولة فاشلة، وخلق حالة من الرعب والخوف لدى المصريين حتى لا يطالبوا بحقوقهم.

ويحاول الإعلام المصري عبر خطط ممنهجة "كتبت في أقبية المخابرات" تخويف الشعب المصري من الإرهاب، من خلال الحديث عن مؤامرة تستهدف وجود مصر، وأن النساء ستسبى في الشوارع، ويصبح المصريون لاجئين، وذلك –بحسب الإعلام المصري- يجب على الشعب المصري أن ينتظر "الدموع والدم والفقر" إن لم يرضخ.

فيما رأي البعض أن مجيء عبد الفتاح السيسي هو الذي أنقذ مصر من الوصول إلى الحالة المرعبة التي يحاول الإعلام المصري تصويرها للناس بشكل ممنهج.

الأكثر قراءة

القائمة البريدية