"جو شو" يسخر من "إنجازات" الحكومات العراقية بعد 14 عاماً على سقوط بغداد | التلفزيون العربي
15/04/2017

"جو شو" يسخر من "إنجازات" الحكومات العراقية بعد 14 عاماً على سقوط بغداد

"

في هذه الفقرة من برنامج الكوميديا السياسية ""جو شو"" يسخر الكوميديان المصري يوسف حسين من  ""الإنجازات!"" التي قامت بها الحكومات العراقية إبان العزو الأميركي للعراق عام 2003، والتي أوصلت العراق إلى مراتب متقدمة ضمن قائمة الدول الأكثر فساداً في العالم؛ بحسب منظمة الشفافية الدولية.

ويرى ""جو شو"" ساخراً أن ""هذا الإنجاز الكبير"" ووصول العراق لهذه المراتب المتقدمة من الفساد؛ جاء بسبب ""جهود كبيرة وعظيمة من المسؤولين العراقيين""؛ حيث إن فاتورة الفساد في العراق بلغت في السنوات العشر الماضية أكثر من 350 مليار دولار، تقاسمها المسؤولون الحكوميون، بالإضافة إلى وجود 9 آلاف مشروع معطل في العراق، ونحو 600 مليون دولار تدفع شهرياً لجنود لا وجود لهم.

واستعرض ""جو شو"" بطريقة ساخرة محطات من حياة نوري المالكي ""نظيف اليد!"" التي بدأها فقيراً معدماً، وحصد بعد حقبتين وزاريتين بحسب بعض المعلقين 800 مليار دولار، وبحسب خبراء مصرفيين فإن المسؤول عن تبديد أموال العراق هو نوري المالكي الذي أساء استخدام السلطة، وأهدر المال العام من خلال عقود مع أقاربه ومعارفه، وبدد حوالي 109 مليارات دولار.

وعرض ""جو شو"" بطريقة ساخرة مقطع فيديو لوزير النقل العراقي كاظم فنجان يتحدث فيها عن أن السومريين في العراق أنشأوا أول مطار على كوكب الأرض قبل 5 آلاف سنة. ويعد الوزير العراقي أحد أقطاب الفساد في العراق، لا سيما في إنشائه لمطار الناصرية الذي كان قاعدة عسكرية، وتم إعادة تدويره ليصبح مطاراً مدنياً مع طلاء برج المراقبة وبعض التعديلات البسيطة، الذي سماه أحد المسؤولين ""الصرح الكبير"" لمحافظة ذي قار.

"

الأكثر قراءة

#السلطة الفلسطينية#الفصائل الفلسطينية#حركة حماس
#الحرب في اليمن#اليمن

القائمة البريدية