تعرفوا على أهم الأفلام العالمية التي عرضت خلال عام 2017 | التلفزيون العربي
07/01/2018

تعرفوا على أهم الأفلام العالمية التي عرضت خلال عام 2017

استعرض برنامج "صباح النور" على شاشة التلفزيون العربي مجموعة من أهم الأفلام العالمية التي عرضت في عام 2017، إليكم أبرزها:

1- Phantom Thread

فيلم درامي تقع أحداثه في عالم الموضة خلال الخمسينيات في لندن، حيث يتم تكليف خياط شهير بتصميم الفساتين لأعضاء الطبقة الراقية والأسرة المالكة، ونجوم الأفلام في تلك الحقبة الزمنية المختلفة.

ويستعرض الفيلم اهتمام النساء بالموضة والأزياء في ذلك الوقت، بطولة الممثل العملاق دانيل دي لويس الذي سيكون آخر أفلامه في مسيرته المهنية، التي امتدت أربعة عقود من التمثيل المميز التي جعلت اسمه يحلق عاليًا فوق سماء هوليوود ونال 3 جوائز أوسكار.

2- The mountain between us

فيلم من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد، يجمع بين ثلاثة أنواع سينمائية هي الدراما والحب والمغامرة، بطولة إدريس إلبا وكيت وينسليت، ويعتبر من أحدث الأفلام التي لا تزال تعرض في الصالات.

تحكي أحداث الفيلم قصة غريبان ينتظران رحلة في مطار مدينة "سولت لايك"؛ ألكس مارتن امرأة جذابة، وكاتبة ناجحة، تسافر شرقا من أجل زفافها المنتظر، بينما ينوي الطبيب بِن باس العودة لإجراء عملية جراحية في القلب لطفل في العاشرة من عمره، تتعرض طائرتهما لحادث مأساوي إثر عاصفة، فتتحطم وتهوى بمن فيها.

ألكس وبن غريبان عن بعضهما البعض تقطعت بهما السبل، فيصبح لزامًا عليهما أن يتوصلا لشكل علاقة تُمكنهما من البقاء على قيد الحياة في هذا المكان النائي، وسط الجبال المُغطاة بالثلوج الكثيفة.

3- Stronger

يعد من أبرز أفلام عام 2017، يروي الفيلم القصة الحقيقية لجيف باومان، وهو أحد الضحايا الناجين من حادث انفجار "ماراثون بوسطن" الذي وقع في عام 2013، حيث يعاون الشرطة على تعقب مُنفذي الانفجار.

4- Baby Driver

صنّف من أفضل أفلام عام 2017، جمع بين الكوميديا والأكشن والموسيقى بشكل رائع.

تدور أحداث الفيلم حول سائق سيارة شاب يجد نفسه مشاركا بعملية سطو محكوم عليها بالفشل، يلتقي بفتاة أحلامه ويرى الفرصة سانحة أمامه لتغيير حياته وتطهيرها من الجرائم، لكن بعد إجباره على العمل لصالح زعيم عصابة يشعر بالخطر يهدد حياته وحبه وحريته.

5- Get Out

يعالج الفيلم طريقة العنصرية في أميركا بطريقة مبتكرة وبشكل مختلف، ويتناول قصة شاب أسود يسافر مع صديقته صاحبة البشرة البيضاء لمنزل والديها لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ليتفاجأ بأنهم يعدّون له أكبر المصائد جنونا.

أبرز الفيلم الممثل الجديد "دانييل كالويا"، الذي جسّد دور الشخصية الرئيسية في الفيلم بطريقة مثيرة.

6- Dunkirk

تدور أحداث الفيلم خلال فترة الحرب العالمية الثانية، ويتناول مهمة إجلاء ما يقارب 400 ألف جندي من قوات التحالف البريطانية والفرنسية والبلجيكية من ميناء دنكريك الفرنسي، الذين كانوا مُحاصرين فيه منذ 27 مايو/ أيار 1940 وحتى 4 يونيو/ حزيران 1940.

الفيلم بطولة توم هاردي، وهاري ستايلز، وسيليان مورفي، ومارك ريلانس، وكينيث برناه، وكتبه وأخرجه كريستوفر نولان.

تعرّض الفيلم لمجموعة انتقادات بسبب الأحداث التاريخية وبعض الشخصيات التي ظهرت فيه، لكنه يعتبر من أهم أفلام عام 2017.

7-Wonder 

من أجمل الأفلام التي تطرقت إلى موضوع إنساني هو الاختلاف، بطولة الفنانة جوليا روبرتس.

يتحدث الفيلم عن قصة طفل يوُلد بتشوهات خلقية في وجهه ويخضع لـ 27 عملية تجميلية لتمكنه من التنفس والرؤية والسمع بشكل طبيعي، فيتم إعداده لينتقل إلى مدرسة جديدة حيث يكون مكانا مناسبا للاستشفاء، ولكي يجعل الجميع يعرف أنه مجرد طفل عادي، وأن الجمال ليس ظاهريًا.

8- The Shape of Water

 يعتبر الفيلم أحد روائع المخرج جييرمو ديل تورو، يروي الفيلم قصة خيالية حدثت أثناء فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي.

يصوّر الفيلم حياة امرأة صمّاء تعيش بأحد المعامل التابعة للحكومة بسرية تامة، تجد حياة جديدة عند تعرفها على مخلوق مختلف وتعيش معه تجارب علمية مختلفة.

أفلام صدمت المنتجين من ناحية الإيرادات والنقد:

- Unforgettable

بلغت تكلفة انتاجه 12 مليون دولار أميركي، ووصلت إيراداته إلى نحو 15 مليون دولار أميركي فقط، على الرغم من المبالغ الطائلة التي وضعت للترويج والإعلان عن الفيلم.

الفيلم يتطرق إلى قصة مستهلكة بالسينما هي الغيرة بين النساء ومحاولة القتل.

- King Arthur: Legend of the Sword

تكلفة إنتاجه وصلت إلى 175 مليون دولار أميركي، بينما بلغت إيراداته نحو 134 مليون دولار فقط.

يعود الفيلم من جديد لقصة الملك آرثر حينما كان في ريعان الشباب، والذي نجح في الحصول على سيف إكساليبور القوي الذي كان مزروعًا في قلب صخرة صلدة، وعليه أن يحكم سيطرته على سيفه وأن يوحد الشعب تحت راية واحدة من أجل هزيمة فورتيجرين المستبد الذي قتل والديه واستولى على عرشه في السابق.

- Ghost of the shell

وهو فيلم خيال علمي وصلت تكلفة انتاجه إلى 110 مليون دولار أميركي ما عدا التكلفة الهائلة للإعلانات عن الفيلم، وإيراداته لم تتعدَ 170 مليون دولار على الرغم من حصوله على دعاية ممتازة، ووصلت خسائر المنتجين إلى 60 مليون دولار.

الأكثر قراءة

#الثورة السورية#السعودية#العربي اليوم#الولايات المتحدة#تركيا#تنظيم الدولة#روسيا#سوريا#قطر
#اتفاقية شنغن#الاتحاد الأوروبي#العربي اليوم#بروكسل#بلجيكا#فرنسا#هجمات باريس
#الثورة السورية#العربي اليوم#الولايات المتحدة#حلب#روسيا#سوريا

القائمة البريدية