اليونيسيف: 650 ألف طفل تأثروا بمعارك الموصل | التلفزيون العربي
14/07/2017

اليونيسيف: 650 ألف طفل تأثروا بمعارك الموصل

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" إن نحو 650 ألف طفل عانوا كابوس العنف لثلاث سنوات، وتأثروا بمعارك مدينة الموصل. ودعت المنظمة إلى حماية الأطفال هناك، في وقت زاد فيه عدد الأرامل والأيتام في المدينة.

وقالت المتحدثة باسم شؤون المهاجرين في منظمة الأمم المتحدة في العراق ساندرا بلاك إن أطفال الموصل عانوا كثيرًا من الصراع، وهناك تقديرات بأن حوالي نصف مليون طفل قد تم تهجيرهم، وهناك من يحاول استهدافهم بالقناصات عندما كانوا يحاولون الهرب، بالإضافة إلى أنه لم يكن هناك مدارس خلال الأشهر الماضية.

وأضافت بلاك أن المؤسسات الإنسانية الدولية تحاول جهدها التخفيف عن الأمهات اللائي خسرن أبناءهن وعن الأطفال الذين خسروا آباءهم في مناطق الصراع في الموصل، وهم يعيشون الآن في مخيمات اللجوء.

وأشارت بلاك إلى أن المشافي الميدانية في الموصل وثَّقت العديد من الحالات التي أصيب فيها الأطفال بشكل مباشر وهم يحاولون الهرب من الموصل؛ وهذا يعني أن هناك مدنيين تم استهداف منازلهم بشكل مباشر، وتم استهدافهم أثناء محاولتهم الهروب من الموصل عبر القناصين.

وأكدت بلاك أن الصراع سبَّبَ أزمة إنسانية كبيرة للأطفال والمدنيين، وهم بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية على كافة المستويات ومن كافة المنظمات الإنسانية العاملة في العراق.

الأكثر قراءة

القائمة البريدية