المنتخب المصري يتأهل رسميا للعرس الأفريقي

03/06/2016
ضمن المنتخب المصري التأهل رسميا للعرس الإفريقي بعد تصدر مجموعته بجدارة وجمعه 7 نقاط أمام منتخبي نيجيريا وتنزانيا مسجلا 5 أهداف، بينما تلقت شباكه هدفا وحيدا ليضمن العودة إلى البطولة الإفريقية من الباب الواسع وبعد غياب دام 7 سنوات.
#مصر

ضمن المنتخب المصري التأهل رسميا للعرس الأفريقي بعد تصدر مجموعته بجدارة وجمعه 7 نقاط أمام منتخبي نيجيريا وتنزانيا مسجلا 5 أهداف، بينما تلقت شباكه هدفا وحيدا ليضمن العودة إلى البطولة الأفريقية من الباب الواسع وبعد غياب دام 7 سنوات.

المدرب الأرجنتيني ""هيكتور كوبر"" استدعى 25 لاعبا للقاء تنزانيا، منهم 6 لاعبين محترفين في دوريات عربية وأوربية، غير أن الملفت للنظر استبعاد قائد النادي الأهلي حسام غالي من قائمة المنتخب وسط حديث عن مشاكل مع مدير المنتخب أسامة نبيه.

المنتخب المصري يبدو الأوفر حظا للفوز بالمواجهة، حيث يتفوق على نظيره التنزاني بكافة النواحي التكتيكية والفنية، كما أنه لم يعرف طعم الخسارة أمام منتخب تنزانيا على الإطلاق في تاريخ مواجهة المنتخبين.

عوامل ترجح كفة فوز المنتخب المصري في نهائي مشوار التصفيات بفوز جديد، وبدء التحضير لخوض استحقاق بطولة أمم أفريقيا في ""الجابون"" والمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.

وأشاد حارس مرمى منتخب الكويت سابقا خالد الفضلي، في لقاء أجراه معه العربي الرياضي بمدرب المنتخب المصري، الأرجنتيني ""هيكتور كوبر"" لسعيه الحثيث والعمل جاهدا من أجل إحراز التأهل لمصر.

وأضاف الفضلي أن المدرب نجح في بناء فريق شاب منافس سيكون دافع كبير للمنتخب المصري، إلا أنه بحاجة إلى اللاعبين ذوي الخبرة والمهارة من الكبار في صفوف المنتخب.

وأوضح الفضلي أن أكثر لاعب مؤثر في الفريق هو محمد صلاح وهو إضافة كبيرة للفريق، والمنتخب يعتمد عليه بشكل كبير، كما أن الفرق المنافسة تحاول السيطرة على تحركاته في الملعب، مما يتيح للفريق المصري التخلص من الرقابة والتحرك بحرية أكبر. 

 

للمزيد من الأحداث والحوارات، تابعوا الحلقة كاملة على شبكة التلفزيون العربي.

الأكثر قراءة

القائمة البريدية