الفنان الساخر علي قراقع يتحدث لـ"جو شو" عن الكوميديا السياسية الفلسطينية | التلفزيون العربي

الفنان الساخر علي قراقع يتحدث لـ"جو شو" عن الكوميديا السياسية الفلسطينية

18/12/2016
استضاف برنامج الكوميديا السياسية الساخر "جو شو" الفنان الفلسطيني الساخر علي قراقع؛ للحديث عن الكوميديا السياسية والاجتماعية الفلسطينية الساخرة والهادفة.
#جو شو#ترفيهي#علي قراقع#السلطة الفلسطينية#فلسطين#غزة#القدس#فتح#الضفة الغربية

استضاف برنامج الكوميديا السياسية الساخر ""جو شو"" الفنان الفلسطيني الساخر علي قراقع؛ للحديث عن الكوميديا السياسية والاجتماعية الفلسطينية الساخرة والهادفة.

علي قراقع ناشط وفنان ساخر، اشتهر ببرنامجه ""على بلاطة"" الساخر على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي حقق مئات الآلاف من المشاهدات على موقع ""يوتيوب""، يتناول فيه بالسخرية القضايا السياسية والاجتماعية في المجتمع الفلسطيني، ويسلط الضوء عليها، ويتناول بالنقد ""السحيجة"" وهم المطبلون للنظم الديكتاتورية، وينقد السلطة الفلسطينية التي تنسق أمنياً مع الاحتلال الإسرائيلي، وتصرح أنها ضد المقاومة وضد الكفاح لاسترجاع الأراضي المحتلة.

بدأ قراقع في عام 2012 في إنتاج مقاطع فيديو ساخرة وقصيرة عبر موقع ""كيك"" العالمي، ويتناول فيه شخصيات فلسطينية سياسية بالنقد والسخرية، واشتهر بآرائه الرافضة للاحتلال الإسرائيلي، ولكل شخص يحاول التنسيق أو التطبيع مع الاحتلال.

وتحدث علي قراقع عن القمع الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين؛ بسبب حرية الرأي والتعبير، كما هو الحال في كثير من الدول العربية الديكتاتورية، فقد كانت هناك عدة اعتقالات لأشخاص بسبب منشور على ""فيسبوك""، أو نشر صورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث قراقع عن خطورة وجود شخصية إسرائيلية ناطقة بالعربية مثل أفيخاي أدرعي على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ليتواصل مع العرب والفلسطينيين، ويفتح معهم قنوات تواصل للتطبيع مع العدو الإسرائيلي.

ويرى قراقع أن المحتوى الساخر الذي يقدمه على مواقع التواصل الاجتماعي له تأثير واضح على المسؤولين الفلسطينيين وفضح تصرفاتهم المتناغمة مع ما يريده الاحتلال؛ مشيراً إلى استدعائه من قبل المخابرات الفلسطينية التابعة للسلطة أكثر من مرة للتحقيق معه في قضايا نشر على ""فيسبوك""، ولكن بعد 2012 استفاد قراقع من حالة الرفض الموجودة في العالم العربي بعد توسع موجة الربيع العربي، ورفع سقف السخرية ليتناول شخصيات بارزة في السلطة الفلسطينية كمحمود عباس أبو مازن وطريقته في التعامل مع القضية الفلسطينية.

الأكثر قراءة

القائمة البريدية