"أفراح القبة" رائعة نجيب محفوظ على شاشة التلفزيون العربي | التلفزيون العربي
03/06/2016

"أفراح القبة" رائعة نجيب محفوظ على شاشة التلفزيون العربي

#مصر

مسلسل مصري درامي عن رواية الكاتب الراحل نجيب محفوظ وإخراج محمد ياسين، وسيناريو وحوار نشوة زايد، يعرض على شاشة التلفزيون العربي في شهر رمضان المبارك كل يوم في الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة 20:00 بتوقيت غرينتش.

 تدور أحداثه فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي، ويسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء. 

وأوضح الفنان جمال سليمان في لقاء أجراه معه التلفزيون العربي، أن شخصيته في المسلسل ستتجسد في رجل ذو طبيعة مركبة مليئ بالمتناقضات، فهو أحيانا يكون عاطيا وأحيانا أخرى شخص قاسي، وأنه يحب الهيمنة والسيطرة على المحيطين به، ويعود السبب في ذلك إلى أمه التي أحبت رجلا غير أبيه عندما كان صغيرا ما أدى إلى فقدانه الثقة بجميع النساء.

وعن العوائق التي واجهت المسلسل أكَّد سليمان أن العمل كبير ومعقد ويحتاج إلى جهد ووقت، إلا أن الوقت كان محدود جدا، وأنهم في بعض الأحيان يواصلون العمل أكثر من 20 ساعة متواصلة.

""أفراح القبة"" من بطولة: منى زكى، وإياد نصار، ورانيا يوسف، وجمال سليمان، وصبا مبارك، وسوسن بدر، ودينا الشربينى، وأحمد السعدنى، وكندة علوش، وأحمد الشرنوبى.

 

تابعونا على شبكة التلفزيون العربي يوم خلال شهر رمضان المبارك على الترددات التالية:

Es’hailsat (HD & SD) - 11142 vertical
Throughout Nilesat (SD) - 10815 horizontal, (SD) - 10977 horizontal, (HD & SD) - 11636 vertical

أو متابعة البث المباشر عن طريق الرابط التالي: http://www.alaraby.tv/Live

الأكثر قراءة

القائمة البريدية